قضايا ومحاكم

بيرواين ومجاهد يوقفان خصام الصحافي والمحامي

سعيد أهمان-

تم اليوم الثلاثاء التوصل لاتفاق مشترك بين نقابة هيئة المحامين بالدار البيضاء والنقابة الوطنية للصحافة المغربية يقضي بتشكيل لجنة مشتركة بين الهيئتين للنظر ومعالجة بعض القضايا الطارئة من منطلق الحرص على الاحترام المتبادل بين الصحافيين والمحامين”.

جاء ذلك، في اجتماع عقد بمقر نقابة عينة المحامين بالدار البيضاء، حضره النقيب عمر ودرا رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وَعَبَد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وأوضح بيان مشترك وقعه عن هيئة المحامين بالدار البيضاء النقيب حسن بيرواين وعن النقابة الوطنية لللصحافة المغربية أمينها العام يونس مجاهد، تلقى موقع “حقائق24” نظيرا منه، أنه “تم الاتفاق على وضع حد للتعابير الفردية والتدوينات الرقمية التي تصدر من هنا وهناك، والتي ستتخذ ضدها الإجراءات طبقا للضوابط القانونية والأعراف الراسخة”.

وطالب الطرفان باللجوء للمؤسسات قبل أي رد فعل، في القضايا والأحداث، كيفما كانت طبيعتها أو حجمها خدمة للقيم المثلى المشتركة، وفق لغة البلاغ المشترك.

وفيما أكد ممثل النقابة الوطنية للصحافة المغربية على ضرورة احترام المؤسسات وهيئة الدفاع وانضباط القواعد القانونية والأخلاقية، حرصت نقابة المحامين على تطبيق القانون، والنظر في كل الوقائع والتصرفات التي يمكن أن تنشأ لأي سبب كان، ومستعدة لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

ودعا الطرفان “لتحصين العلاقة بين الهيئتين من كل السوائب التي يمكن أن تشوش عليها، وتقوية العمل على تطويرها وتجريدها بما يرسخ العمل المشترك على مختلف الواجهات، وتعزيز التنسيق بين هيئة المحامين بالدار البيضاء والنقابة الوطنية للصحافة المغربية لتجاوز كل ما يمكن أن يعكر صفو هذه العلاقات البناءة”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى