مجلس الأمن يصدم البوليساريو بهذا القرار.. – حقائق 24

مجلس الأمن يصدم البوليساريو بهذا القرار..

آخر تحديث : السبت 28 أبريل 2018 - 2:44 مساءً
محمد قصار-
   قرر مجلس الأمن يوم أمس  الجمعة27/04/2018 تحت رقم 2414،تمديد صلاحية بعثة المينورسو لستة أشهر بالمنطقة العازلة،تمتدإلى 31/04/2018،ويكرس تفوق مبادرة الحكم الذاتي  التي تقدم بها المغرب سنة 2007 للأمم المتحدة كحل للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.
   كما أبدى مجلس الأمن الدولي قلقه من انتهاكات ومناورات البوليساريو  بالمنطقة،خاصة ما تعرضت له بعثة المينورسو في 16 مارس الماضي من مناورات  وطلقات نارية مصدرها ميليشيات البوليساريو الانفصالية،ويؤكد  الناطق باسم المجلس  أنه بالضبط في هذه المنطقة شرق منظومةالدفاع، وقرر المجلس في جلسته الإخلاء على الفور للجماعة الانفصالية من المنطقة العازلة وبير لحلو،والكف من المناورات وزرع البلبلة  وتغييرالمعالم والإحداثيات بالمنطقة،واحترام مهمة بعثة المنورسو للقيام بمهامها من أجل السلام،ووقف إطلاق النار،من أجل إنهاء هذا النزاع الإقليمي.
   كما دعا مجلس الأمن الدولي الأطراف إلى مواصلة المفاوضات، لما  قررته الأمم المتحدة لإيجاد حل توافقي بين الأطراف لإنهاء هذا النزاع الإقليمي،تنفيذا للمباردة التي تقدم بها المغرب في هذا لشأن.
2018-04-28 2018-04-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24