وطنية

سابقة .. نشطاء مواقع التواصل يوجهون رسالة إلى الملك تطالب بحل الحكومة وإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين

وجه مجموعة من النشطاء، أطلقوا على أنفسهم “الشعب المغربي نشطاء العالم الإفتراضي”، رسالة إلى الملك محمد السادس.

وناشد أصحاب الرسالة، الملك بإقالة حكومة “سعد الدين العثماني”، و وضع خطة حكومة إنقاذ وطنى تخلو من رجال الأعمال و الإقطاعيين.

كما طلب النشطاء، من الملك كذلك فتح تحقيق في الصناديق السوداء، التى تخص بعض رجال المال و الأعمال و السياسيين وعدد المناصب التى يحصلون عليها، والتحصيل المادي الذي يجنونه من وراء هذه المناصب، وإلغاء معاش البرلمانين و الوزراء لأنه يكلف الدولة ما قيمته 21 مليار درهم .

من جهة أخرى، اشتكى أصحاب الرسالة الملكية ممن وصفوهم، بـ”المداويخ” و”الخونة” و”القطيع”، وهددوهم بالسجن، لأنهم اختاروا المقاطعة، مشيرين إلى أن الملك يصفهم بـ”شعبي العزيز”.

وأبرز النشطاء، في رسالتهم الموجهة إلى الملك، أنهم اختاروا مقاطعة الشركات الكبرى والمحتكرة، عبر العالم الإفتراضي، لعدم خلق الفوضى وإثارة القلاقل.

وهذا النص الكامل للرسالة كما توصل الموقع بنسخة منه:

رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده

إلى المقام العالي بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

سيدي أعزكم الله

الحمد لله على سلامة جلالتكم و شفاكم الله ورعاكم ، و حفظكم يا مولاي من كل مكروه وأدام عليكم نعمة الصحة والعافية وأبقاكم ذخرا لنا حاميا لعزة هذا البلد الأمين ، و أقر عينكم يا مولاي بسليل الأسرة العلوية الشريفة الأمير الجليل مولاي الحسن ، و كافة الأسرة العلوية الشريفة .

أما بعد : صاحب الجلالة نحن شعبك الوفي ليس لنا ظل بعد ظل الله سوى ظلك ولا رحيم بعد الله سوى رحمتك وكيف لا وأنت خليفته في الأرض علينا . عهدناك تنادينا بشعبك العزيز ونحن شعبك الوفي المخلص لك و المتشبث بأهداب عرشك المجيد ، نحن شعبك المغربي نشطاء العالم الإفتراضي ، لأننا لا نسعى لخلق الفوضى و القلاقل ، فقد لجأنا للعالم الافتراضي كأداة للتعبير عن مقاطعتنا لكبرى الشركات المحتكرة للسوق المغربي و المتحكمة في أسعاره .

و على إثر ذلك إتهمتنا شخصيات وزارية بالمداويخ وآتهمتنا إدارة كبرى الشركات بالخونة ، وإتهمنا برلمانيونا بالقطيع ، و هددتنا الحكومة بالسجن .

ليس من أجل هذا تم تغير الدستور سنة 2011 ، و ليس لهذا خرج الشعب في 2011 . نعم سيدي لقد وضعنا تقتنا في مرشحين ليسو أكفاء وهم أعضاء حزب العدالة والتنمية وغيرهم … وهم يشكلون أغلبية حكومية و نسبة كبرى من البرلمانيين .

و بناء على ما سلف ، نطلب بكل آحترام من جلالتكم ، بأن تصدروا أوامركم المطاعة لإعادة هيكلة البرلمان والحكومة وفق برنامج ملكي . يعيد للشعب آعتباره و كرامته ، و نطلب من جلالتكم إصدار قراركم المستجاب بإقالة الحكومة الحالية ، و وضع خطة حكومة إنقاذ وطنى تخلو من رجال الأعمال و الإقطاعين . كما نطلب من جلالتكم التحقيق في الصناديق السوداء التى تخص بعض رجال المال و الأعمال و السياسين وعدد المناصب التى يحصلون عليها ، والتحصيل المادي الذي يجنونه من وراء هذه المناصب ، وإلغاء معاش البرلمانين و الوزراء لأنه يكلف الدولة ماقيمته 21 مليار درهم .

نحن شعبك الوفي داعين الله لك بالصحة والعافيه ليس لنا الا الله وبعده أنت خليفته علينا .

والسلام على مقامكم العالي بالله ، ورحمته و بركاته.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى