مجتمع

مراكش .. تجار سوق “بولرباح بسيدي يوسف بن علي” ينتفضون ضد “الفراشة”

ياسين مهما _ مراكش

إحتج تجار سوق بولرباح ، صباح أول أمس الإثنين أمام مقر ولاية جهة مراكش آسفي ، منددين بتفشي ظاهرة «الفراشة» التي أضحت في نظرهم كابوسا حقيقيا يقض مضجعهم ، وشرح التجار كيف أن الباعة المتجولين قاموا بنصب الخيام أمام سوق بولرباح ( النمودجي ) بشارع البرادة وتثبيتها أمام مدخل السوق في منظر شبهه المحتجون بالأحياء الصفيحية.

وكاد المحتجون الذين تعالت شعاراتهم، أن يقطعوا الطريق الرئيسية المحاذية لولاية الجهة بالنظر إلى عددهم الكبير ولكن تدخل رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة مراكش حال دون ذلك .

وأكد مجموعة من المحتجين ل« حقائق24 » أنهم أصبحوا يعانون من تفشي مظاهر الفوضى وغياب التنظيم ، الذي تسبب فيه «الفراشة»، الذين قالوا إن بعضهم يستغل الخيام لممارسة أفعال غير أخلاقية واستهلاك الكحول والمخدرات .

وطالب بوجمعة الخربوشي رئيس جمعية سوق بولرباح للتنمية المستدامة في اتصال بجريدة « حقائق24 » بالقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين، موضحا أن تجارتهم عرفت كسادا في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة «غير الشريفة» من طرف الباعة الذين يستغلون على حد تعبيرهم الأماكن العامة، ويحاصرون الأزقة المؤدية إلى مداخل السوق مما خلق حسب تعبيرهم إكتظاظا ساهم في انتشار السرقة وأثر بشكل سلبي على تجارتهم.

مؤكدا أنهم يؤدون الضرائب للدولة ويساهمون في الاقتصاد الوطني، مطالبا السلطات بالتدخل لإنقاذهم من شبح الفراشة، خاصة وأن حقوقهم أضحت مهضومة بسبب المضايقات التي يسببها الباعة المتجولون .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى