الصويرة .. غياب برامج تنشيطية للمصطاف خلال فصل الصيف – حقائق 24

الصويرة .. غياب برامج تنشيطية للمصطاف خلال فصل الصيف

آخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 7:38 مساءً

نور الدين الطويل – الصويرة

تعتبر مدينة الصويرة من المدن السياحية بإمتياز حيث تعتمد على هذا القطاع بشكل كبير من أجل خلق رواج إقتصادي بالمدينة ، ويتوافد على مدينة الصويرة السياح سواء مغاربة أو أجانب من مختلف البقاع حيث يقصدها بعض الأحيان الزوار من أجل الهروب من إرتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف نظرا لبرودة الجو فيها وهدوءها .

لكن ما لايستسيغ رواد مدينة الصويرة من داخل المغرب وخارجه غياب تنشيط ثقافي وفني في فصل الصيف بالمفهوم الحقيقي ، مجموعة من الزوار لا يستطيعون البقاء والمكوث بالمدينة أكثر من ثلاثة أيام بفعل غياب البرامج التنشيطية بالمدينة سواء الترفيهية ، الفنية ، الثقافية … فالتنشيط الصيفي يلعب دور كبير في إنعاش القطاع السياحي بما يوفره من ترفيه وتسلية ، ومن أجل الرفع من مستوى هذه الأنشطة التي تقام خلال فصل الصيف وجب تكاثف الجهود بين مختلف القطاعات من مجلس إقليمي ، مجلس جماعي ، مجلس إقليمي للسياحة ، منذوبية السياحة … من أجل العمل على توفير ظروف ملائمة للموسم السياحي خاصة التنشيط الترفيهي والفني والثقافي والرياضي وإشراك المجتمع المدني في هذه العملية .

2018-08-05 2018-08-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24