أكادير .. تحويل ورش مسجد إلى “سوق عشوائي ” ومطرح للأزبال أمام أعين السلطات يثير سخط ساكنة حي الفرح – حقائق 24

أكادير .. تحويل ورش مسجد إلى “سوق عشوائي ” ومطرح للأزبال أمام أعين السلطات يثير سخط ساكنة حي الفرح

آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 8:16 مساءً

تعرف أشغال بناء مسجد “أسعد بن زرارة” المتواجد وسط حي الفرح بنسركاو بمدينة أكادير توقفا جعل سكان الحي يطرحون عديد الأسئلة وعلامة إستفهام حول السبب الحقيقي الذي يقف وراء تأخر أشغال بناء المسجد الذي إستبشرو به خيرا .. ومن المسؤول عن هذا التماطل ، وما زاد الطين بلة هو قيام جمعية ببناء براكة عشوائية مقابلة لورش المسجد وتساؤلوا عن الجهة التي رخصت أو بالأحرى سمحت ببناءها .

وصرح سكان الحي للجريدة هن إستغرابهم من صرف أموال وهبات المحسنين على إتمام الأشغال بالمسجد التي توقفت وطالت لأكثر من سنتين ،حَيْث فضلت الجمعية الحل العشوائي وهو ما اعتبرته الساكنة هدرا للمال وعبثا بمصلحة المواطنين ، مطالبين من المصالح المعنية من سلطات محلية ومندوبية الأوقاف و الشؤون الدينية بالتدخل و الوقوف على هذه الأشغال ومحاسبة الأطراف المتسببة في هذا التأخر .

هذا وعانى سكان حي الفرح كثيرا طيلة السنوات الماضية من التنقل بين المساجد بالمدينة ، حيث أصبح ورش المسجد عبارة عن مجمع للباعة المتجولين (سويقة) و مقرا للدواب و العربات المجرورة ليلا ونهارا حيث تخلف أزبالا وروائح كريهة تضر بصحة الساكنة التي استنكرت هذا الوضع الكارثي ، مأكدة أن التهميش وعدم متابعة المشاريع كانا من بين الأسباب التي أدت إلى تأخير بناء وإتمام هذا الصرح الديني .

2018-08-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24