مجتمع

الصويرة .. تجزئة أركانة تتحول من مشروع للسكن الإقتصادي لذوي الدخل المحدود إلى بقع أرضية لكبار الموظفين ولوبي العقار بالمدينة

نور الدين الطويل – الصويرة

أسال مشروع تجزئة أركانة بالصويرة الكثير من المداد وخلف إستياء عارم داخل المدينة حيث شهدت التجزئة إختلالات بالجملة من خلال مخالفتها للأهداف العامة بإعتبارها كانت في بادئ الأمر تجزئة سكنية مخصصة لذوي الدخل المحدود ، هذه التجزئة التي أقيمت على مساحة 38 هكتار حيث كانت مهيأة في البداية لتضم عمارات سكنية مكونة من شقق إلى جانب فيلات إقتصادية ومجموعة من المرافق الإجتماعية .

وقد قامت مؤسسة العمران بتحويل التجزئة إلى بقع أرضية حيث عمدت إلى إعداد تصميم تعديلي جديد إلا أن الوكالة الحضرية بالصويرة قامت برفض هذه العملية نظرا لمخالفتها القانون .

وبحسب مصادر “حقائق 24 ” فقد إستفاد من البقع بالتجزئة كبار الموظفين وشخصيات نافذة بالإضافة إلى لوبي العقار حيث عرفت عملية توزيع البقع عدة خروقات ، وأضافت ذَات المصادر أنه قد تم تمكين مجموعة من المقاولين من 20 إلى 30 بقعة في أماكن مهمة في غياب تام للشفافية وتكافؤ الفرص وخرق سافر للقانون .

ويرى متتبعون للشأن المحلي أن معظم هذه البقع تم توزيعها في إطار المحاباة والمجاملة ، عِوَض توزيعها على  الأسر المعوزة ذات الدخل المحدود .

ولنا عودة للموضوع  في ربورتاج خاص …

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى