الصويرة : جماعة أكرض تستجيب لنداءات الساكنة بإحداث إعدادية ثانوية – حقائق 24

الصويرة : جماعة أكرض تستجيب لنداءات الساكنة بإحداث إعدادية ثانوية

آخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 7:47 مساءً

خنور الدين الطويل _ الصويرة

إيمانا من المجلس الجماعي لأكرض بروح المسؤولية وفي إطار الإستراتيجية التي ينهجها رئيس جماعة أكرض السيد المصطفى أبلينكا الرامية إلى تأهيل وتنمية الجماعة من خلال مجموعة من البرامج الإستعجالية التي تروم في جوهرها إلى الجودة والقرب ، عملت جماعة أكرض على برمجة بناء إعدادية ثانوية للحد من ظاهرة الهدر المدرسي ورفع مستوى التمدرس بالمنطقة والنواحي المجاورة لها والتخفيف من معاناة التلاميذ بالتنقل إلى مدينة الصويرة بعد إنهاء المرحلة الإبتدائية ومتابعة دراستهم الإعدادية .

وقد قامت لجنة تقنية مختصة عن قسم التخطيط بزيارة رسمية ميدانية إلى نفوذ الجماعة لمعاينة الوعاء العقاري الذي ستخصصه الجماعة ليكون مكان إحداث الإعدادية وتقدر مساحته ب 3 هكتار ، وقد أشاد رئيس جماعة أكرض للدور الإيجابي للسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للرفع من مستوى التعليم بالعالم القروي حيث سبق هذه الزيارة لقاءا تواصليا جمع بين رئيس جماعة أكرض والسيد المدير الإقليمي من أجل مناقشة حيتيات المشروع .

2018-09-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24