جهويات

تصعيد قوي بعد حرمان أطر الإدارة التربوية بمراكش من أجازتهم السنوية .. والنقابات تسطر برنامجا نضاليا

نور الدين أمغاري-مراكش
خلفت المراسلات المسترسلة من طرف المديريات الإقليمية استياءا عميقا في نفوس أطر الإدارة التربوية، هذه المرسلات تهدف في نظرهم إلى حرمانهم من رخصة سنوية (شهر غشت) بدواعي واهية من قبيل تأهيل المؤسسات وتفعيل المداومة كما جاء في البيان الصادر بتاريخ 14/09/2018 والذي تتوفر جريدة “حقائق 24 ” نسخ منه.
وشكل الجمع العام المنعقد بثانوية الحسن الثاني بمراكش بتاريخ 15/09/2018 على الساعة العاشرة صباحا مناسبة لتعبئة أطر الإدارة التربوية وحثها على مواصلة النضال وإسماع صوتها ودعم البرنامج النضالي المسطر الذي برمجت فيه مجموعة من الصيغ النضالية من طرف الجمعيات الوطنية الثلاث لمدراء المؤسسات التعليمية والتي أكدت جديتها في انخراط وإنجاح البرنامج النضالي الذي تم تسطيره.
وعرف هذا الجمع حضورا وازنا لمختلف الهيئات النقابية بالمغرب وهي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل -الاتحاد المغربي للشغل-الاتحاد الوطني لموظفي التعليم -الفيدرالية الديمقراطية للشغل -المنظمة الديمقراطية للشغل -الاتحاد العام للشغالين بالمغرب. والتي أكدت التزامها وتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والتاريخية في الدفاع عن المطالب المشروعة لأطر الإدارة التربوية.
وختم هذا الجمع في أجواء يسودها الحماس والإرادة لتحقيق المطالب وانتزاع الحقوق وصون الكرامة كما رفعت توصيات ستكون على شكل بيان شديد اللهجة في خطوة تصعيدية من طرف التنسيق الثلاثي بين الجمعيات الوطنية الثلاث لمدراء المؤسسات التعليمية .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى