جهويات

مراكش : السلطة المحلية وعناصر الأمن بحي سيدي يوسف بن علي يشنون حملة استباقية ضد “شعالة” عاشوراء

ياسين مهما _ مراكش

قامت السلطة المحلية بالملحقة الادارية الوسطى بحي سيدي يوسف بن علي ورجال الأمن بالدائرة السادسة والتاسعة بمراكش، قبل ساعات من يومه الخميس 20 شتنبر الجاري ، بحملة استباقية للحيلولة دون تنظيم ذكرى عاشوراء “الشعالة” ومظاهر الاحتفاء بها .

كما قام أعوان السلطة بالملحقة الإدارية الوسطى بحملة تمشيطية لجمع أغصان الأشجار المترامية بمجموعة من الأحياء الشعبية تحسبا لعدم استعمالهما من أجل إضرام النيران فيها وهو ماقد يشكل خطرا كبيرا على قاطني هذا الحي .

وشنت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الوسطى ورجال الأمن بالدائرتين الامنيتين السادسة والتاسعة هذه الحملة كخطوة احترازية تفاديا لما قد تخلفه ظاهرة “الشعالة” بمناسبة عاشوراء من أثار سلبية ومخاطر بيئية وصحية.

كما شهدت الإحتفالات بذكرى عاشوراء العديد من حالات الإصابة بحروق نذكر منها إصابة شخص من منطقة الفخارة بسيدي يوسف بن علي الذي تم نقله على وجه السرعة إلى قسم الحروق بمستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش قصد إخضاعه للعلاجات الطبية الضرورية.

كما عرفت الاحتفالات بهذه الذكرى إصابة رجل أمن تابع للدائرة الأمنية التاسعة حيث تم رشقه بالحجارة من طرف مجهولين عند تدخله رفقة بعض العناصر الأمنية للحيلولة دون إشعال النار احتفاءا بهذه الذكرى ، لتتم إصابته على المستوى السفلي لعينه .

هذا وقد خلفت هذه الحملة ارتياحا في نفوس المواطنين، الذين طالما طالبوا بالكف عن مثل هذه السلوكات السلبية التي لاتمت للإسلام بصلة .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى