إحتجاجات مرتقبة أمام منزل رئيس الحكومة بإنزكان وأمام مقرات حزبه بأكادير – حقائق 24

إحتجاجات مرتقبة أمام منزل رئيس الحكومة بإنزكان وأمام مقرات حزبه بأكادير

آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 6:29 مساءً

حقائق 24 _ هيئة التحرير

علمت “حقائق 24” عن شروع تجار سوق الأحد بمدينة أكادير في عقد اجتماعات مكثفة قصد التحضير لخوض سلسلة من الاحتجاجات أمام مقرات حزب العدالة والتنمية بمدينتي أكادير وإنزكان بتنسيق مع تنظيمات مختلفة من جمعيات المجتمع المدني. فيما اقترح بعض التجار تصعيد احتجاجاتهم بنقلها إلى زنقة المدارس بمدينة إنزكان حيث يتواجد منزل رئيس الحكومة والأمين العام للحزب سعد الدين العثماني العثماني.

وتأتي فكرة الاحتجاج أمام المقرات الحزبية للبيجيدي بأكادير بعد أن أقدم تجار سوق الأحد شل الحركة الاقتصادية بهذا المركب التجاري من خلال إغلاق محلاتهم التجارية، وذلك كرد فعل على قرار للمجلس البلدي لأكادير أصدره في وقت سابق يقضي بتحديد المساحات المسموح استغلالها داخل السوق وتحرير الملك العمومي بذات السوق.

وبرر تجار سوق الأحد عزمهم على تصعيد الاحتجاجات ضد حزب العدالة والتنمية المسير لبلدية أكادير بكون القرار الصادر عن المجلس البلدي قرارا انتقاميا منهم بسبب احتجاجاتهم السابقة على طريقة تعامل المجلس مع القضايا المرتبطة بالسوق. مطالبين بأن تسري عملية تحرير الملك العام الجماعي على جميع المرافق والمتاجر والمنازل التابعة للمجلس وليس فقط على تجار سوق الأحد.

2018-10-10 2018-10-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24