سياسة

حقائق 24 تكشف اللوائح الكاملة .. ها شكون استافد من 90 مليون من منح الجمعيات بأكادير

حقائق 24 _ هيئة التحرير

بعد أن خلفت ردود فعل واسعة ومتباينة، تمكن موقع “حقائق 24” من الحصول على اللوائح الكاملة للجمعيات التي استفادت من منح المجلس الجماعي لمدينة أكادير لسنة 2018.

وكشفت اللوائح التي تنفرد “حقائق 24” بنشرها عن تلقي بلدية أكادير ما مجموعه 179 ملف ترشيح. 122 ملفا يخص جمعيات أكادير المحيط، و23 ترشيحا عن جمعيات أنزا. فيما ترشحت 24 جمعية من تيكيوين و 10 جمعيات من بنسركاو.

وخصص المجلس البلدي غلافا ماليا قدره 39 مليون سنتيم لجمعيات المسرح والفنون الاستعراضية، و27 مليون للموسيقى و33 مليون ونصف للتنشيط التربوي. فيما خصص مبلغ 11 مليون ونصف للسينما و34 مليون للفنون الشعبية، وللتصوير والتشكيل 12 مليون. أما قطاعات الندوات والقراءة والشعر فحصلت الجمعيات المهتمة بها على التوالي على مبالغ 30 مليون ونصف و 24 مليون ونصف ثم أربعة ملايين. فيما حضيت جمعيات التعليم العتيق والمواسم الدينية على 13 مليون ونصف. كما رصدت أغلفة مالية أخرى لتوقيع اتفاقيات شراكة مع جمعيات أخرى حاملة لبعض المشاريع، وعلى رأسها جمعية مهرجان إسني ن وورغ التي حصلت على 30 مليون، كما حصلت جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي على مبلغ مماثل. أما جمعية مهرجان السينما والهجرة فحصلت على 20 مليون، وحصلت جمعية الجامعة الصيفية على 10 ملايين سنتيم. أي ما مجموعه 90 مليون سنتيم.

وفيما يلي صور للوائح الجمعيات المستفيدة من المنح مع المبالغ المرصودة لها.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى