سياسة

المستشار السابق “ليمان” : مجلس “المالوكي” يستغل منح الجمعيات لمكافأة المطبلين ومعاقبة المزعجين

حقائق 24 _ أكادير

استنكر المستشار الجماعي السابق عن حزب العدالة والتنمية بأكادير، سعيد ليمان، ما اعتبره تورطا من “إخوانه” بالمجلس البلدي لأكادير في استغلال سلطتهم في تدبير المال العام في تصفية الحسابات مع الجمعيات غير الموالية لهم.

وأكد “ليمان” الذي استقال من المجلس البلدي إثر خلاف مع المالوكي، أنه كان يعتقد أن تمكن حزب العدالة والتنمية من تسيير المجلس البلدي سيضع حدا لمنطق “باك صاحبي” في توزيع منح المجلس الموجهة لدعم الجمعيات. غير أنه سيكتشف بعد كل دورة من دورات المجلس أنه “ليس في القنافذ أملس” على حد تعبيره. وعلل ذات المستشار استنتاجه بالقول “حتى حزبي يتعامل كما تتعامل كل الأحزاب، المنح للأقربين و للموالين و للمطبلين. أما الآخرون فإما التخفيض من المنح أو الإقصاء منها”.

وأضاف المستشار السابق ببلدية أكادير عن حزب العدالة والتنمية أن لوائح الجمعيات المستفيدة من منح المجلس البلدي برسم دورة أكتوبر الحالية كشفت عن “استفادة جمعيات حديثة التأسيس رغم عدم إستيفائها لشروط الإستفادة، فيما تم إقصاء جمعيات نشيطة إما بسبب مواقف أعضائها أو لكونها تابعة لحزب آخر غير حزب البيجيدي المسير للمجلس”.

وعلى صعيد متصل، كشف “سعيد ليمان” في تعليقه على اللوائح الأخيرة للجمعيات المستفيدة من منح البلدية، أن هناك “جمعيات أخرى محظوظة لا تدخل من باب منح الجماعة، غير أنها تدخل خلسة من نافذة المنح السخية للمجلس الجهوي للسياحة”. وأضاف في شرحه لما يقع بكون “رؤساء هذه الجمعيات أو أحد أعضاءها من فلاليس شبيبة الحزب” على حد تعبيره.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى