جهويات

سكوب .. وثيقة رسمية تكشف تخصيص بلدية أكادير 2 مليار سنتيم للجمعيات و400 مليون لمنتخبيها !!

حقائق 24 _ أكادير

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن المجلس الجماعي لمدينة أكادير، حصلت “حقائق 24” على نسخة منها، أن المجلس البلدي قد ضمَّن الميزانية المرتقبة للسنة المالية المقبلة التي صادق عليها خلال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر المنصرمة، جملة من النفقات المبالغ فيها.

فحسب وثيقة “البيان المجمع والمحدد لتوازنات ميزانية الجماعة والميزانيات الملحقة والحسابات الخصوصية لسنة 2019″، فإن المجلس البلدي قد خصص في خانة النفقات غلافا ماليا قدره ملياري سنتيم كإعانات ومساعدات سيقدمها للجمعيات، إضافة إلى غلاف مالي آخر بقيمة 402 مليون سنتيم كنفقات لتعويض منتخبي المجلس.

وأعرب فاعلون سياسيون وجمعويون محليون عن استغرابهم لما أسموه “نفخ المجلس البلدي” في مثل هذه النفقات. حيث أكد مستشار جماعي في اتصال أجرته معه “حقائق 24” أن نفقات المنتخبين مثلا مبالغ فيها، مشيرا إلى أن عملية حسابية بسيطة ستكشف حجم التضخيم في هذه النفقات.

حيث أكد ذات المصدر على أن تعويضات رئيس المجلس البلدي محددة في 7000 درهم، وتعويضات نوابه الشعرة في مبلغ 4000 درهم لكل نائب. فيما يتلقى كاتب المجلس مجتمعين مبلغ 3000 درهم، وتخصص 15000 ألف درهم لرؤساء لجان المجلس الخمسة ونوابهم. مضيفا أن مجموع هذه التعويضات لسنة كاملة لا يمثل إلا نسبة ضئيلة جدا من الرقم الذي خصصه المجلس لنفقات المنتخبين. وهو الأمر الذي يمكن تفسيره، حسب ذات المصدر، بتضخيم نفقات التنقلات والاتصالات وما يشابهها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى