جشع المستثمرين بأكادير يخرج الساكنة للاحتجاج على جرائمهم في حق البيئة – حقائق 24

جشع المستثمرين بأكادير يخرج الساكنة للاحتجاج على جرائمهم في حق البيئة

آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 2:54 مساءً

حقائق 24 _ أكادير 

يستعد مجموعة من نشطاء مدينة أكادير على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك للخروج في تظاهرة احتجاجية يوم الإثنين المقبل أمام مقر ولاية جهة سوس ماسة. وذلك بغاية التنديد بعدم تجاوب السلطات المعنية مع المطالب المرفوعة إليها بشأن الخروقات البيئية التي يرتكبها بعض المستثمرين بالمنطقة.

ودعى بلاغ أصدره فاعلون جمعويون، ينشطون بإحدى المجموعات الفايسبوكية التي تعنى بقضايا الشأن المحلي، ساكنة أكادير للمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي يعتزمون تنظيمها، وذلك تنديدا بما أسموه “الاختلالات والخروقات البيئية التي يعاني منها الشريط الساحلي الشمالي لأكادير”.

وأفاد ذات البلاغ أن الوقفة الاحتجاجية المرتقبة تأتي بعد ما تم تسجيله من “استيلاء على الملك العمومي البري والبحري وما تلاه من تخريب مُتعمّد للتوازنات الإيكولوجية”، منبها في الآن ذاته إلى ما أسماه “تدمير الصخور البحرية بشاطئ إيمي وادار وتعاظم الجرائم البيئية الناتجة عن المقذوفات والإنبعاثات السائلة والغازية بمنطقة أنزا”.

وأكدت الجهات الداعية إلى الخروج للاحتجاج أن ملفها المطلبي يرتكز أساسا على ضرورة “تطبيق القوانين المتعلقة بالساحل لوقف الخروقات التي يشهدها شاطئ إيميودار بالنقطة الكيلوميترية 26، إضافة تحرير الملك العمومي البري والبحري المترامى عليه على طول الساحل الشمالي لأگادير. وإنجاز المساطر القانونية في حق المخالفين مهما كان شأنهم، دون تمييز أو تفضيل”.

2018-11-08 2018-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24