تلاميذ مراكش يقاطعون الفصول الدراسية إحتجاجا على ترسيم الساعة الإضافية – حقائق 24

تلاميذ مراكش يقاطعون الفصول الدراسية إحتجاجا على ترسيم الساعة الإضافية

آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 3:30 مساءً

نور الدين المغاري –

خرجت عدة مظاهرات حاشدة في صفوف التلاميذ مدعومين بالاباء والأمهات في هذه الأثناء بمختلف مقاطعات مدينة مراكش متوجهين إلى مقر ولاية جهة مراكش آسفي احتجاجا على التوقيت المدرسي الذي تبنته الوزارة الوصية على قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في شخص الوزير سعيد امزازي بمعية مختلف الشركاء الاجتماعيين من نقابات وممثلين عن الآباء والأمهات و اعتبروا هذا القرار المتخذ في هذا الصدد ارتجالي واحادي الجانب ولا يتماشى مع انتظارتهم و التزامتهم اليومية .

وعبر العديد من الآباء والأمهات والتلاميذ لجريدة “حقائق 24 “عن سخطهم العارم على هذا القرار المتخذ الذي له أضرار وخيمة على صحة التلميذ وعلى الحصلية الدراسية بالنسبة لهذا الأخير كما تم تغيب المقاربة التشاركية و الحوار الهادف والنقاش الجاد بمشاركة جميع الأطراف في حوار اجتماعي يشمل جميع المغاربة قاطبة كما نددوا بإنسياق كل الهياكل التنظيمية الممثلة لهذه الشريحة من المجتمع مع الطرح الذي قدمته الوزارة في شخص الوزير سعيد امزازي بدون طلب مهلة للتشاور مع قواعدها ومع كل الآباء والأمهات والأولياء التلاميذ.

وندد جل التلاميذ المحتجين بشعارات نارية مثال : “الشعب يريد إسقاط الساعة ” “لا ساعة لا والو العثماني يمشي فحالوا ” “سلمية سليمة والساعة القمعية ” ” ولادكم قريتهم ولاد الشعب ضيعتهم “و هددوا بمقاطعة الدراسة بشكل نهائي حتى يتم العدول عن الساعة الاضافية كما أكد كل الآباء والأمهات على إستمرارهم في منع أبنائهم من التحاق بالمؤسسات التعليمية مواصلة هذه الخطوات النضالية التصعيدية .

2018-11-08 2018-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24