اقتصاد

لخليع : ” التي جي في ” سيصل أكادير في إطار “المحور الأطلسي”

حقائق 24 /  طنجة

كشف ربيع لخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، خلال الندوة الصحفية التي حضرتها « حقائق 24 » اليوم بمدينة طنجة ، أن طموح المغرب لا يقف عند حد “ربط الدار البيضاء بمدينة طنجة بواسطة القطار الفائق السرعة”. 

وأضاف ذات المتحدث أن هذا المشروع الضخم يندرج في إطار المخطط التوجيهي للخطوط فائقة السرعة الذي يروم إنجاز شبكة بطول يناهز 1500 كلم، تتألف من المحور “الأطلسي” طنجة- الدار البيضاء- أكادير، والمحور “المغاربي” الرباط- فاس- وجدة، واصفا الأمر بأنه مؤشر على “رؤية مستنيرة بعيدة المدى تروم جعل المغرب نقطة ربط إقليمي وقاري تتبدد فيها المسافات ويتصل فيها الشرق بالغرب والشمال بالجنوب”.

جدير بالذكر أن لقاءات عالية المستوى قد عقدت أثناء الفترة التي تولت فيها زينب العدوي مسؤولية ولاية جهة سوس ماسة بشأن إطلاق الدراسات المتعلقة بإنحاز خطوط للقطارات فائقة السرعة بين أكادير ومراكش. كما سبق للمجلس البلدي لمدينة أكادير أن أعلن في وقت سابق عن انطلاق عملية تلقي الطلبات المتعلقة بنزع الملكية الخاصة قصد بناء محطة القطار فائق السرعة بالحي المحمدي.

ويأتي تصريح المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية في ظل تزايد مطالب ساكنة سوس والمناطق الجنوبية بضرورة ربط المنطقة بخطوط السكك الحديدية العادية على الأقل.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى