مجتمع

‎خالد بوگرن … إبن “أشتوكة ” الذي قاد أول رحلة لقطار “البراق” وعلى متنها الملك والرئيس الفرنسي

حقائق 24 / أكادير 

ارتباطا بالموضوع الذي سبق لموقع “حقائق 24” أن نشره بشأن تمكن ابن مدينة إنزكان رشيد بودرق من الظفر بشرف تصميم شعار قطار “البراق” فائق السرعة الذي أشرف عاهل البلاد يوم أمس على إطلاق أولى رحلاته رفقة الرئيس الفرنسي، علم الموقع أن أحد أبناء سوس كان أيضا في مقدمة الأشخاص الذين سيظل تاريخ هذا القطار مرتبطا بهم.

مصادر “حقائق 24” أكدت أن السائق الذي تولى سياقة أول رحلة يقوم بها القطار فائق السرعة بين طنجة والرباط وعلى متنها الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، لم يكن سوى “خالد بوگرن” ابن دوار “تلات موس” بجماعة “إداوكنيضيف” الواقعة في النفوذ الترابي لإقليم شتوكة آيت باها.

وأضافت مصادر “حقائق 24” أن السائق السوسي لقطار “البراق” تمكن من تدشين أول رحلة لهذا القطار حائزا بذلك شرف أن يكون الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون من بين رحابه، وذلك بعد تخرجه حديثا من معهد التكوين السككي. ليكون بذلك أول سائق للقطار فائق السرعة بكل من منطقتي إفريقيا والشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن معهد التكوين السككي الذي تخرج منه “خالد بوگرن” قد تم إحداثه سنة 2015 كثمرة شراكة بين المكتب الوطني للسكك الحديدية ونظيره الفرنسي، وذلك بغاية مواكبة مشروع قطار “البراق” فائق السرعة. حيث ضم في أول دفعة له 150 متدربا مغربيا وفرنسيا تلقوا تدريبا متطورا في مختلف مهن النقل السككي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى