مجتمع

سلا..أربعة وعشرون سنة سجنا نافذا مجموع الأحكام الصادرة في حق سبعة متهمين في قضايا الإرهاب

1484841387
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس 19 يناير الجاري، أحكاما تراوحت بين ثمانية أشهر وأربع سنوات سجنا نافذا في حق 7 متهمين أدينوا في ملفات منفصلة تتعلق بقضايا مرتبطة بالإرهاب.

ففي الملف الأول، قضت المحكمة بأربع سنوات سجنا نافذا في حق كل من “عبد الحق.ش” و”نور الدين.س” و”عبد العالي.ط”، فيما قضت في ملف آخر بثلاث سنوات سجنا نافذا في حق كل من “فيصل.ر” و”محمد.ش”.

وقضت ذات الغرفة في حق “صلاح الدين.ج” بأربع سنوات سجنا نافذا في ملف منفصل، فيما حكمت ملف رابع بسنتين سجنا في حق القاصر “ياسر.ب” في حدود 6 أشهر سجنا نافذا و18 أشهر سجنا موقوف التنفيذ.

وتم إصدار العقوبات على هؤلاء الموقوفين بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف…”، حسب المنسوب لكل واحد منهم..

وأكد ممثل النيابة العامة في مرافعته، أن التهم محل المتابعة ثابتة في حق المتهمين وطالب بإنزال العقوبات المستحقة عليهم، وفقا لخطورة الأفعال التي اقترفوها والتي تهدد امن وسلامة المغرب..

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى