وطنية

الديوان الملكي : الملك غاضب على المسؤولين عن تعثر مخطط التسريع الصناعي لجهة سوس ماسة

حقائق24/ أكادير 

أفاد بلاغ للديوان الملكي، توصلت “حقائق24” بنسخة منه، أن الملك محمد السادس غير راض عن الوضع المتعثر الذي يعرفه مسار تنفيذ “مخطط التسريع الصناعي لجهة سوس ماسة”، رغم مرور عشرة أشهر على إعطاء إنطلاقته بمدينة أكادير أمام أنظار الملك.

وأكد بلاغ الديوان الملكي أن الملك قد استهل أشغال جلسة العمل، التي ترأسها يوم أمس الخميس لمتابعة موضوع تأهيل وتحديث قطاع التكوين المهني، بالاستفسار حول تقدم تنفيذ هذا المخطط الذي سبق له أن ترأس انطلاقته متم شهر يناير الماضي بأكادير، باعتباره المنطلق للتنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية.

وأضاف ذات البلاغ أن الملك قد لفت الانتباه لتعثر هذا المخطط، الذي لم يعرف أي تقدم منذ إطلاقه، مع تحميل المسؤوليى للقطاع القطاع المعني الذي دعاه إلى تضافر الجهود قصد الإسراع بتنزيله داخل الآجال المحددة.

جدير بالذكر أن جريدة “حقائق24” كانت سباقة إلى التنبيه إلى وجود بوادر غضبة ملكية على المسؤولين عن تعثر تنفيذ مشاريع مخطط التسريع الصناعي لجهة سوس ماسة. وذلك بمناسبة الزيارة الخاطفة التي قام بها وزير الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، إلى مدينة أكادير قصد تحذير مسؤولي الجهة من غضبة ملكية وشيكة بسبب تعثر وتباطؤ تنفيذ الإتفاقيات والبروتوكولات المتعلقة بالمشاريع الأحد عشر الخاصة بالتنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي بالجهة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى