إنطلاق أشغال المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي للهجرة بمراكش – حقائق 24

إنطلاق أشغال المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي للهجرة بمراكش

آخر تحديث : الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 2:55 مساءً

ثريا عمر / مراكش

تعيش مراكش في هذه اللحظات على اثر اشغال المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي للهجرة والذي انطلق صباح اليوم الاثنين 10 دجنبر الجاري والذي يستمر الى غاية يوم غد الثلاثاء 11 منه بفضاء باب اغلي بمراكش.

ويعرف هذا المؤتمر الذي ينظم في المدينة الحمراء من طرف الامم المتحدة حضورا هاما يتكون من رؤساء الدول والحكومات، فضلا عن تغطية اعلامية وطنية ودولية ،اضافة الى نخبة كبيرة من الشخصيات التي تهدف بحضورها الى تبني الممارسات الفضلى في مجال الهجرة في اطار احترام حقوق الانسان وسيادة الدول التي تشكل حجر الزاوية في سياسة الهجرة.

وسيشهد هذا المؤتمر الدولي المصادقة الرسمية على الاتفاق العالمي من اجل الهجرة الامنة والمنظمة والنظامية الذي يشكل وثيقة اساسية من اجل ضمان تدبير افضل لقضية الهجرة حسب ما اكدته الامينة العام لهذا الحدث لويز اربور في ندوة صحافية عقدت اليوم صباحا بمناسبة افتتاح فعاليات المؤتمر ، والتي اكدت خلال كلمتها ان الميثاق يعد بمثابة ثمرة المفاوضات المكثفة والكثيرة التي دامت 18 شهرا .

2018-12-10 2018-12-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24