مراكش تحتضن فعاليات لقاء أدبي للاحتفاء بالمرأة الشاعرة في فقرة ” أصوات نسائية” – حقائق 24

مراكش تحتضن فعاليات لقاء أدبي للاحتفاء بالمرأة الشاعرة في فقرة ” أصوات نسائية”

آخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2018 - 4:17 مساءً

تورية عمر / مراكش

من المنتظر أن تنطلق فعاليات اللقاء الادبي الفريد من نوعه للاحتفاء بالمراة الشاعرة في فقرة ” اصوات نسائية” في فضاء دار الشعر التابع للمكتبة الوسائطية بالمركز الثقافي الداوديات بمراكش وذلك مساء اليوم الخميس 27 دجنبر الجاري ابتداء من الساعة السادسة والنصف .

وينظم هذا اللقاء الشعري تحت اشراف وزارة الثقافة والاتصال ويشهد مشاركة نخبة من الشاعرات اللواتي ينتمين إلى القصيدة المغربية الحديثة في سياق الحراك الذي يشهده المنجز الشعري النسائي المغربي في الفترة الأخيرة لا سيما أنه أصبح يلقى اهتماما مهما واحتفاءات خاصة في الوسط الثقافي على مستوى المغرب وأيضا على المستوى العالم العربي وعلى المستوى العالمي ككل.

وجاءت فكرة تنظيم فقرة ” اصوات نسائية” التي خصصتها دار الشعر بمراكش من اجل الاحتفاء بالنساء الشاعرات اللواتي لطالما ابدعن وتفنن في تقديم ما هو مميز وراقي وذو بلاغة قيمة على المستوى الشعري، حيث سيتم مساء اليوم الاحتفاء بكل من الشاعرة اسماء بنكيران والشاعرة ثريا اقبال ودامي عمر وهي عبارة عن 3 تجارب شعرية نسائية تختلف من شاعرة إلى أخرى، ولكل منهن خاصيتها ومميزاتها في البلاغة الشعرية التي تتنوع بين الزجل والشعر العربي.

2018-12-27 2018-12-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24