بنشماس : هناك جهات تتمنى أن ينهار “البام” – حقائق 24

بنشماس : هناك جهات تتمنى أن ينهار “البام”

آخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 11:31 صباحًا

اعترف حكيم بنشماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بالأزمة الداخلية التي يعيشها الحزب لافتا إلى أن هناك جهات (لم يذكرها) تتمنى أن ينهار “البام”.

واقترح بنشماس خلال انعقاد الاجتماع المشترك للمكتبين السياسي والفيدرالي لحزب “الجرار”، اليوم السبت، مشروع مبادرة جديدة لتجاوز الخلافات والاستعداد لانتخابات 2021.

وقال بنشماش، إن “هذه المبادرة هي نتاج مشاورات ونقاشات عديدة، وثمرة عمل جماعي مع رئاسة المجلس الوطني جاءت من أشخاص تجمعهم الغيرة الكبيرة على الحزب، ومنهم أحمد اخشيشن، ومصطفى الباكوري، والمهدي بنسعيد وآخرون، من أجل المساعي الحميدة لتوحيد الرؤية”.

وزاد قائلا: ” كل واحد فينا عليه أن يساهم في الوصول إلى حل وليس التعليق فقط على الأزمة الموجودة”.

المبادرة التي قدمها بنشماش، تقوم على أن “الحزب لايزال يمتلك الفرصة لاستعادة موقع الريادة وتؤمن بالحاجة الملحة لوقف الاستنزاف، والتفرغ لمهام المرحلة المقبلة”.

وأبرز بنمشاش، فيما يتعلق بالمبادرة الأولى، أن “هناك ضرورة مستعجلة لوقف التراشق الاعلامي ومعارك التدمير الذاتي، ولأن هاته المعارك هي استنزاف داخلي للحزب”، مؤكد،ا على أن هذه من أحد الخطوات المهمة من أجل تعزيز الثقة داخل الحزب.

ودعا بنشماش أعضاء حزبه، إلى التوقف عن ما وصفه بـ”عقد اجتماعات الحشد، حيث يتم تعبئة طرف ضد طرف آخر”.

وشدد في المبادرة الثالثة، على “ضرورة الامتناع عن الخوض في خلافاتنا في الشارع، ويجب أن تعالج داخل المؤسسات الحزب”.

والرابعة، يؤكد ذات المتحدث بالقول: “التوقف عن التشكيك في شرعية مؤسسات الحزب، لأن المكتب السياسي تم التصويت عليه بمقاربة اتفقنا عليها جميعا” على حد قوله.

وزاد بنشماش، أن دورة المجلس الوطني للحزب التي ستنعقد في أبريل المقبل ستنطلق فيها التحضيرات للمؤتمر الوطني الذي سيكون في أجندته الأساسية هي انتخابات 2021، مشدا بالقول: “الحزب يحتاج إلى جيش عرمرم من المرشحين لتغطية جميع الدوائر والاستعداد للانتخابات الجماعية، والتشريعية وانتخابات غرف الأقاليم والجهات”.

2019-01-06 2019-01-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24