مبروك: تعاون الشرطة و”الديستي” عزز نجاعة التدخلات الأمنية بأكادير – حقائق 24

مبروك: تعاون الشرطة و”الديستي” عزز نجاعة التدخلات الأمنية بأكادير

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 4:01 مساءً

حقائق24 /  أكادير

شدد والي أمن أكادير، سعيد مبروك، على أن المصالح الأمنية برمتها تؤمن بأن نتائج مجهوداتها الأمنية لن تتأتى إلا بتعزيز التعاون والتنسيق مع كافة المتدخلين، في إطار مقاربة تشاركية ومندمجة. مؤكدا على أن النجاح الأمني هو حصيلة تعاون مشترك ونتيجة جهود متقاسمة.

وأشاد مبروك في ذات السياق بمستوى التنسيق والتعاون بين مصالح ولاية أمن أكادير مع كل الفاعلين اوالمتدخلين الآخرين في استتباب الأمن والسكينة. وخص بالذكر كلا من السلطات المحلية وعلى رأسها والي الجهة، والهيآت القضائية ومؤسسة النيابة العامة والمجالس المنتخبة والمصالح الأمنية الأخرى وممثلي القطاعات الحكومية والهيآت المختلفة، فضلا عن فعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بكل أنواعها.

وثمن والي أمن أكادير أن الدور الكبير الذي لعبته مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني على المستوى الجهوي، من خلال التنسيق والتعاون العالي مع مصالح الأمن. مضيفا أن التنسيق مع “الديستي” قد ساهم في تحقيق نتائج نوعية وقياسية خلال سنة 2018 في مجال التصدي الصارم للاتجار في المخدرات بشتى أنواعها.

واعتبر الوالي مبروك أن من ثمار التنسيق بين مصالح ولاية الأمن و”الديستي” مباشرة ما يقارب 50 عملية أمنية مشتركة. وهو الأمر الذي مكن حسب ذات المصدر من إيقاف 69 شخصا من ضمن الشبكات الإجرامية التي تم تفكيكها. هذا علاوة على حجز ما يقارب طنا من المخدرات و5120 قرصا مهلوسا و20 مركبة، ومبالغ مالية قدرت بمليون و300 ألف درهم.

2019-01-08 2019-01-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24