مالك مؤسسة للتعليم الخصوصي بكلميم يستعبد موظفيه ويتسبب في مأساة إنسانية – حقائق 24

مالك مؤسسة للتعليم الخصوصي بكلميم يستعبد موظفيه ويتسبب في مأساة إنسانية

آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 3:56 مساءً

حقائق 24 _ كلميم

فجرت مباريات التعاقد التي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بكلميم فضيحة أخلاقية تسببت فيها مؤسسة للتعليم الخصوصي بالمدينة.

فحسب معلومات تحصلت عليها “حقائق 24″، حرم مالك المؤسسة التعليمية المذكورة ستة مجازين يشتغلون في مؤسسته من استكمال إجراءات التعاقد مع أكاديمية كلميم، وذلك برفض قبول استقالاتهم قصد الالتحاق بالتعليم العمومي بعد نجاحهم في مباراة التعاقد مع الأكاديمية. وهو الأمر الذي خلف استياء عارما في المدينة ولدى أسر المعنيين، خصوصا وأن من بين ضحايا تعنت مالك المدرسة الخصوصية مجاز يبلغ من العمر 54 سنة، وهو الحد الأقصى للقبول في مباريات التعليم العمومي بالتعاقد.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر موثوقة أن مالك المدرسة الخاصة بكلميم يفرض على المتعاقدين مع مؤسسته الاشتغال لمدة 44 ساعة في الأسبوع، خلافا لما هو معمول به في قطاع التعليم الذي حدد فيه الحد الأقصى لعدد ساعات العمل الأسبوعية في 30 ساعة بالنسبة للتعليم الإبتدائي و24 ساعة للإعدادي و21 ساعة للثانوي. غير أن مالك المؤسسة المذكورة أبى إلا أن يعتمد الحد الأقصى لساعات العمل الخاصة بعمال الضيعات الفلاحية.

2019-01-12 2019-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24