الملك مشروعين للعلاجات وطب الإدمان بمراكش – حقائق 24

الملك مشروعين للعلاجات وطب الإدمان بمراكش

آخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 8:24 مساءً

تورية عمر/ مراكش

في إطار البرامج الخاصة بالتأهيل الحضري التي يشرف العاهل المغربي الملك محمد السادس على تدشينها بالمدينة الحمراء، اشرف جلالته اليوم الثلاثاء 5 فبراير الجاري على تدشين مشروعين يندرجان ضمن المجال الصحي وهما مركز للعلاجات الطبية الأولية ومشروع خاص لطب الإدمان بحي الملاح العتيق بمراكش.

وقد جاء تدشين هذان المشروعان اللذان تم انجازهما من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن حيث أعطى الملك محمد لسادس انطلاقة الأشغال بهما في 10 يناير 2017 وهما المشروعان اللذان يسعى جلالته من خلالهما إلى تعزيز العرض الصحي وتوفير الخدمة الصحية وتقريبها من المواطن بجودة عالية تستجيب لحاجيات المواطنين بصفة عامة خاصة الأفراد الذين يعانون من الهشاشة .

كما أن هذان المشروعان يعبران عن العناية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس بالمدن العتيقة والاهتمام بها على كافة الجوانب، والعزم الكبير على ضمان الولوج السهل إلى الخدمات الأساسية من قبل هذه المدن العتيقة وتحقيق طمأنينتهم وأيضا توفير الراحة والرفاهية لهم وتقريب الخدمة الصحية والجيدة منهم .

ويتوفر المركز الجديد الذي يعتبر ثمرة شراكة ناجحة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الصحة على مجموعة من الفضاءات التي تتنوع بين وحدة للمستعجلات الطبية، إضافة إلى قاعات الفحص والملاحظة والعناية والعلاجات ،فضلا عن وحدة للتكفل بالأمراض المزمنة كمراض القليب والشرايين وأمراض الكلي وأمراض العيون وأمراض الغدد.

فيما يعتبر المشروع الثاني آلية مهمة جدا لتقديم العلاجات والتحسيس والتشخيص والوقاية والمصاحبة النفسية والاجتماعية، وذلك في إطار برنامج وطني لمحاربة سلوكات الإدمان الذي انطلق تنفيذه منذ عام 2010 من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبشراكة مع وزارتي الداخلية والصحة، ويعتبر المركز الثاني من نوعه الذي تنجزه مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

2019-02-05 2019-02-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24