الملك يصدر تعلمياته لتجنيد عشرة آلاف عنصر للخدمة العسكرية – حقائق 24

الملك يصدر تعلمياته لتجنيد عشرة آلاف عنصر للخدمة العسكرية

آخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 8:43 مساءً

تورية عمر / مراكش

خلال انعقاد المجلس الوزاري بالقصر الملكي بمدينة مراكش اعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس القائد الاعلى ورئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية تعليماته السامية من تجنيد عشرة الاف عنصر للخدمة العسكرية خلال العام الجاري 2019 وذلك في انتظار أن يتم رفع العدد إلى 15 ألف مجند جديد خلال السنة المقبلة 2020.

وقد جاء هذا الأمر الملكي في إطار تفعيل مقتضيات القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، حيث تم خلال الملجس الوزاري الذي عقد بمراكش والذي تمت فيه المصادقة على مشروعي مرسومين يتعلقان بالمجال العسكري ويتعلق بتطبيق احكام القانون 18-44 الذي يتعلق بالخدمة العسكرية .

كما أن هذان المشروعان اللذان تمت المصادقة عليهما يهدفان على التوالي إلى عملية تحديد كيفيات احصاء وانتقاء وادماج الأشخاص المجندين للخدمة العسكرية، والمسطرة المتبعة في منح الاعفاء من الخدمة العسكرية، إضافة إلى تحديد مسطرة الترشح التلقائي من اجل اداء هذه الخدمة بالنسبة للنساء وأيضا للمغاربة المقيمين بالخارج فضلا عن تحديد الاجور والتعويضات والمنافع المخصصة لكل المجندين.

2019-02-07 2019-02-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24