قضايا ومحاكم

مجلس جطو يعلن عزل منتخبين لم يصرحوا بممتلكاتهم

أعلن المجلس الأعلى للحسابات، أنه وجه إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قوائم بأسماء الملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات، من فئة المنتخبين، الذين لم يسووا وضعيتهم، قصد اتخاذ إجراءات العزل وفق ما ينص على ذلك القانون.

وأوضح بلاغ للمجلس، أن المجالس الجهوية للحسابات وجهت هذه القوائم، إلى رئيس الحكومة، بعد الإنذارات التي توصل بها المنتخبون المعنيون الموجهة إليهم بخصوص التصريح الإجباري بالممتلكات، وكذلك عقب انصرام أجل ستين يوما من تاريخ توصلهم بالإنذارات.

ويأتي هذا القرار، وفق المجلس، طبقا لأحكام البند 6 من المادة 1 من القانون رقم 50,06 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية، وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم.

وأضاف البلاغ، أنه تم رفع أمر هؤلاء المنتخبين، قصد اتخاذ إجراءات العزل، المنصوص عليها في البند 10 من المادة 1 من القانون المذكور، ويتعلق الأمر بـ 44 منتخبا موزعين على 31 جماعة (36 منتخبا) ومقاطعتين (منتخبان) ومجموعتي جماعات (منتخبان) وإقليم (منتخب واحد) وجهتان (منتخبان) وغرفة للتجارة والصناعة والخدمات ( منتخب واحد).

من جهة أخرى، أوضح المجلس الأعلى للحسابات، أنه تم توجيه قائمة بإسم 23 منتخبا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تعذر تسليم الإنذارات الموجهة إليهم بالطريقة الإدارية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى