أكثر من 15 سنة على إغلاق مقر الوقاية المدنية بأولاد افرج !! – حقائق 24

أكثر من 15 سنة على إغلاق مقر الوقاية المدنية بأولاد افرج !!

آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 12:08 مساءً
محمد قصار/الجديدة
الوقاية المدنية جهاز مكلف بالإنقاذ بالدرجة الأولى،جهاز تابع لوزارة الداخلية بالمغرب،خاص برجال الإطفاء والدفاع المدني،يشمل مجموعة من الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان،والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الطريق والكوارث والحوادث المختلفة،وإغاثة المنكوبين،وتأمين سلامة  المواصلات والاتصالات ،ومختلف الطوارئ..
لكن ما يقع بمدينة أولاد افرج لا هذا ولا ذاك،الحرائق والكوارث تتم عن آخرها وهذا وقع مرارا، باستثناء المناداة على فريق من سيدي اسماعيل البعيدة بحوالي 30 كلمترا.إضافة إلى حوالي 20 كلمترا في عمق النواحي المجاورة.حيث لم تصل في الوقت المناسب لأن المنطقة واسعة ووعرة المسالك أحيانا،إضافة إلى وجود محطة وهي مضخة المياه العادمة المشروع الملكي الذي تم إحداثه بالمنطقة قبل شهوروسد الدورات،وسد بن معاشو،وأكبر معلمة تاريخية قصبة بولعوان وساكنة مهمة تزداد يوما عن يوم.
ومشكل البناية كما في الصورة  والتي تم إحداثها منذ أكثر من 15 سنة،وتم إغلاقها رغم الإشراف على ترميمها من طرف السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة قبل شهور، إلا أنها لم تخرج للوجود لحد الآن،حيث ما يروج أن قلة الموارد البشرية والوسائل والآليات ،قد تكون من الأسباب التي حالت دون ذلك،لكن آخرون يتساءلون كيف أن يكون المحال هنا  في جماعة أولاد افرج التي يكتب عنها مرارا أنها جماعة المليار ؟ فهل هناك آذان صاغية حتى تكون التفاتة تنموية لهذه المنطقة التي تقع في أكبر جهة تسمى جهة الدارالبيضاء سطات..
2019-02-09 2019-02-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24