جهويات

قافلة تكافلية لفائدة ساكنة دوار أيت بوعلي جماعة فم أودي بني ملال

عبد الصادق مشموم –
نظمت فعاليات المناظرة الجهوية لمراكش يوم الاحد   17  فبراير الجاري .قافلة تضامنية انسانية اجتماعية ” الأمل 2″ وذلك بجماعة فم أودي دوار ايت بوعلي عمالة اقليم بني ملال . هذا الدوار التي يتمركز في اعلى قمة جيال الاطلس وتتواجد به   تقريبا 140 اسرة . يعانون من قساوة الطبيعة في فصل الشتاء .
وقد حلت قافلة المناظرة  والتي كانت تضم مجموعة من الجمعيات  من مراكش وجماعة تسلطانت   واعضاء من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش الدكتور المنصوري عبد الاله . ومولاي يوسف المسكين . والسعيد الزكوحة .ومولاي مصطفى المطهر .
وقد وقد اشرف على توزيع هذه المساعدات الانسانية والاجتماعية لساكنة الدوار المذكور . كل من الكاتب العام . ورئيس قسم الشؤون الداخلية   لولاية جهة بني ملال خنيفرة .ورجال السلطة بدائرة بني ملال . والدرك الملكي والقوات المساعدة . وحشد من السكان منهم رئيس جمعية الخير بالدوار  ومجموعة من المسنين والشباب والبراعيم . حيث خصصت فقرات ترفيهية وتثقيفية لفائدة اطفال الدوار المتمدرسين والمتمدرسات نالت اعجابهم .
وقد وزعت عليهم جوائز تحفيزية من كتب والبسة رياضية   وجائزة  لجمعية الخير بالمنطقة التي . وبعد ذلك تم تكريم الكاتب العام ورئيس قسم الشؤون الداخلية وباشا المنطقة  من طرف المناظرة الجهوية بمراكش . وللتخفيف من معاناة ساكنة الدوار ( ايت بوعلي ) من الماء الشروب تكفل  عضو بالمناظرة ( مولاي يوسف مسكين ) بتجهيز  البئر المتواجد بالدوار بمضخة كهربائية ومعداتها الكهربائية والقنوات المائية لتزويد ساكنة بعيدة ب 700م عن الماء مع ربط البئر بالصهريج. وقد خلف هذا استحسان الساكنة . لكونه التفاتة انسانية اجتماعية . وبعد ذلك ثم  توزيع المواد الغذائية والأغطية على مايقارب 140 اسرة . في جو من الفرحة والحبور والابتسامة على وجوه ساكنة هذه المنطقة  من تراب اقليم بني ملال . معتبرين هذه الالتفاتة هي انسانية تضامنية تدخل الفرحة على جميع الاسر المستفيدة .
وقد ادلى للجريدة عضو المناظرة محمد ايت مطاعي ( ان الغاية من تنظيم هذه القافلة الانسانية هو مساعدة القاطنين في اعالي الجبال الذين يعانون من قساوة البرد والثلوج تجعلهم غير قادرين على تلبية حاجيايتهم الضرورية وقوتهم اليومي . ولقد اختارت المناظرة وجميع الفاعلين فيها ، هذه المنطقة من تراب اقليم بني ملال . ايمانا منها ان هذه الساكنة تحتاج الى التفاتة انسانية واجتماعية تكافلية .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى