جهويات

فعاليات مهرجان ” السمعي البصري في خدمة المنظومة الصحية ” تنطلق بمراكش

تورية عمر / مراكش

من المنتظر أن تنطلق فعاليات مهرجان ” السمعي البصري في خدمة المنظومة الصحية ” يومي 17 و 18 يناير الجاري بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمدينة مراكش وهو المهرجان الذي يعد الأول من نوعه على صعيد المملكة المغربية .

وحسب بيان صحفي للمركز الاستشفائي فهذا المهرجان ينظم تحت رعاية وزارة الصحة بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال قطاع الاتصال من طرف المركز وذلك بشراكة مع جمعية فنون بصرية ، والذي يهدف إلى إعطاء أبعاد جديدة للسمعي البصري وللصورة أيضا خدمة للقطاع الصحي واستثمار  مميزاتها وخصائصها ونتائجها في النهوض بالقطاع ، سواء كانت هذه الصورة عبارة عن صورة متحركة أو ثابتة.

كما أضاف البيان أن هذه التظاهرة تندرج من المشروع الذي أطلق من قبل المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش منذ عام 2013 وذلك يرجع إلى الدور الكبير والمهم الذي أصبح يحتله السمعي البصري في حياة الأشخاص اليومية، هذا فضلا عن مهمته الرمزية في حفظ الذاكرة المجتمعية في كافة جوانب الحياة الاجتماعية وكذا السياسية والاقتصادية وبالدرجة الأولى على مستوى الصحة.

ويتميز المهرجان ببرنامج يحتوي على ندوتين فكريتين حث تتعلق الأولى بالطب…إفريقيا الآفاق والتحديات والندوة الثانية تتمحور حول الصحة والسمعي البصري التي سيتم خلالها مناقشة ثلة من الموضوعات التي تتعلق بالقطاع السمعي البصري الخاص بقطاع الصحة وكذلك كيفية تناوله والاهتمام به .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى