وطنية

لشكر : “الى كانت شي كبدة علا هاد البلاد نخليو هاد رئيس الحكومة يشكل الحكومة”

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب “الإتحاد الإشتراكي”، الذي حل ضيفا بمقر حزب العدالة والتنمية للقاء رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني ضمن مشاورات تشكيل الحكومة، إن “حزبه هنأ العثماني على الثقة الملكية التي حظي بها”، مضيفا أن “المشاورات مع العثماني كانت في جو أخوي وأكدنا فيها للعثماني مساندتنا”.

وأكد لشكر، في حديثه للصحافة، عقب نهاية مشاوراته مع العثماني، أن “حزبه قرر بدون أن تضغط عليه أي جهة في الانخراط بشكل كامل في إنجاح مهمة العثماني”، مشيرا إلى أن ” منهجية الاتحاد في المشاورات ستبقى كما كانت سابقا، ولذلك أوجه طلبي لكم هو أن الذي سينجح المشاورات هم أنتم كإعلام”، معبرا عن استغرابه لبعض التسريبات التي قال عنها :” لا علاقة لها بما يجري في الواقع”.

واعتبر لشكر قرار مشاركة حزبه في الحكومة، تم اتخاذه من قبل اللجنة الإدارية وهو الذي عبرت فيه عن مساندة بنكيران لتشكيل الحكومة، مؤكدا أن حزبه ليس تابعا لأي طرف، ولن ينوب عنه أي طرف آخر، موضحا :”الى كانت شي كبدة علا هاد البلاد نخليو هاد رئيس الحكومة يشكل الحكومة”.

ويتشكل وفد حزب “الإتحاد الاشتراكي” من الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر وعبد الكريم بنعتيق والناطق الرسمي باسم الحزب يونس مجاهد.

ويشار أن عزيز اخنوش اشترط مشاركة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الحكومة، لكن بنكيران اعتبر ذلك خطا احمر وليس هناك حتى الآن توافق في صفوف حزب العدالة والتنمية على مشاركة الاتحاد.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى