سياسةوطنية

بنكيران ل الرباح بأكادير : “قضيتك حماضت” و”شد الصف” مع خوتك “

خاطب عبد الإله بنكيران، في كلمته في الملتقى الوطني  الثاني عشر لشبيبة حزب العدالة والتنمية، القيادي في الحزب عزيز الرباح ” قضيتك حماضت الرباح”، وذلك في رسالة واضحة مررها الأمين العام لحزب “البجيدي” لرباح، كرد على خرجته الأخيرة، التي قال فيها الرباح:” انه حضر مؤتمر “الياس العمري” بطنجة، انتصارا لمنطق الدولة على منطق الحزب والجماعة، مما أثار عليه موجة غضب من شباب الحزب وقيادييه، الذين دعموا مقاطعة بنكيران لمؤتمر طنجة للمناخ.

وفي نفس اللقاء، خاطب بنكيران عزيز الرباح قائلا ” شد الصف” وذلك عند حديث أمين عام “البجيدي”، عن القيادات المؤسسة للحزب بجهة سوس ماسة.

من جهة ثانية، خاطب بنكيران شبيبة الحزب قائلا: الشباب يغلب عليه الطابع الثوري، لكن الحمد لله أنتم تنتصرون العقل، بفضل عملنا معكم”، مضيفا ان تأثر بحضور العلم الوطني خلال افتتاح اشغال الملتقى الوطني للشبيبة، مشيرا ان حزب العدالة والتنمية كان سباقا لرفع النشيد الوطني في مؤتمرات الحزب قبل جميع الأحزاب المغربية، مؤكدا على تشبت الحزب بشعار “الله الوطن الملك”.

هذا، وكشف بنكيران خلال اللقاء نفسه، عن تعرضه للمساءلة في الجامعة المغربية في سنة 1976، بسبب قوله ” بسم الله الرحمن الرحيم!!.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى