ثقافة وفن

بعد أن إشتكى للملك من فيصل العرايشي,شفيق السحايمي يقرر اللجوء إلى الجزائر

shaymi

متابعة

ذكر المخرج والممثل السينمائي المغربي على حسابه في الفيسبوك، على خلفية قضيته المعروفة ضد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيصل لعرايشي، والتي اتهم خلالها الأخير بالتلاعب في إنتاج مسلسله “شوك السدرة”، تلاعبات تسببت أيضا في إيقاف جنرال بالدرك الملكي، قبل أن يعود هذا الجنرال إلى مزاولته مهامه بعد ذلك ، دون آية متابعة قضائية.

محمد شفيق السحيمي و في رسالة إلى الملك محمد السادس قال: “بلغني أن مدير قطبكم العمومي و المعين بظهير، بعد أن تآمر على إبعادي من المغرب، سيشرع في إتمام تصوير مسلسلي شوك السدرة و بدوني و بدون احترام العقد الذي بيني و بينه، مصرا بذلك على هضم حقوقي المادية و المعنوية”.

قبل أن يضيف ذات المتحدث: “يريدون أعمال شفيق السحيمي لا الشخص ! و لهذا وحتى لا يقول الجمهور المغربي أنني تسرعت و كان عليا أن و لن و كي … لأن الملك ليس له علم بما يقوم به العرايشي أجيب أنا: لا علاقة لي بهذه الحسابات الضيقة المنظور” .

لأجل كل ذلك قال السحيمي: “قررت اللجوء إلى الجزائر لأمارس حقي في الإبداع ! و سأعمل كل ما يتيح لي منع بث أي صورة و لو واحدة من أعمالي بتلفزة العرايشي… و من الآن فصاعدا”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى