رياضة

جامعة الملاكمة تصف تصرف ربيعي بالصبياني

بعد أن ألقى الملاكم المغربي محمد ربيعي حجرة ثقيلة في بركة الجامعة الملكية المغربية لرياضة “الفن النبيل”، باتهامها بالوقوف وراء تأجيل النزال الاحترافي الأول له الذي كان مقررا يوم السبت الفائت، ردت الجامعة بأن وصفت تصريحات البطل المغربي بالصبيانية.

واستنكرت جامعة الملاكمة، اتهامات ربيعي لأجهزتها بإفشال نزاله الاحترافي الأول، موردة أنه “كان لها الفضل فيما وصل إليه هذا الملاكم من تألق، سواء فيما يتعلق بمجال التكوين أو المرافقة المباشرة”.

وذكّرت المؤسسة الرياضية المذكورة بطل الملاكمة الشاب بأنها دعّمته أثناء مشاركته ضمن بطولة السلسلة العالمية للملاكمة المنظمة بالمغرب وخارجه، وخلال بطولة العالم للملاكمة التي نظمت بالدوحة والتي تمكن من الفوز بلقبها العالمي، إلى جانب مرافقته لتمكينه من مشاركة جيدة خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة بالبرازيل.

وأضاف المصدر ذاته بأنه “بالرغم مما بدر عن ريبعي من جحود لأفضال الجامعة الملكية المغربية للملاكمة عليه، لا يعقل أبدا أن يكون قد وصل إلى تحقيق كل هذه الإنجازات بدون مساعدة ودعم مباشر من الجامعة”.

وشدد البيان على أن العقد الاحترافي الذي وقّعه ربيعي هو تصرف فردي خالص، ولا دخل من قريب أو بعيد لجامعة الملاكمة فيه، حيث كان اتخذ قرار توقيعه مباشرة بعد عودته من المشاركة في الألعاب الأولمبية بريو. ومن ثمّ، فإن الجامعة تنأى بنفسها وتخلي أجهزتها من أية مسؤولية أو تبعات قد تنجم عن العقد الاحترافي المذكور”.

ولفتت جامعة الملاكمة إلى أنها لم تطلب من منظمي النزال الاحترافي الذي تم تأجيله أو من وكيل أعمال الملاكم محمد ربيعي أيّ مقابل للعقد الاحترافي الذي وقّعه الأخير، مؤكدة أن السبب الرئيسي لهذا التأجيل يكمن في الفشل في تسويق العدد الكافي من التذاكر الخاصة بالجمهور”.

ودعا المصدر ربيعي إلى أن “يتحمل تبعات ما جاء في تصريحاته إزاء جامعة الملاكمة”، مذكرا إياه بأن “الاكتفاء بإلقاء اللوم على الآخرين لا ينم عن أية مسؤولية أو نضج، بل هو تصرف صبياني لا يليق بحجم بطل عالمي وأولمبي”.

واسترسلت جامعة الملاكمة بأنه “يتعين على ربيعي يلتزم بالرزانة والأخلاق الحميدة، لأنه باتهاماته تلك يمس بصورته أولا كبطل، فهي تعتبر إهانة وتضر بكافة الأطر والممارسين الذين يكنون كل الحب والشغف لهذه الرياضة”.

وبعد أن دعت الجامعة وكيل الملاكم ربيعي إلى إثبات كل الادعاءات السابقة”، شددت على أن “أية إساءة أو اتهام مغرض تجاه الجامعة، سوف تتصدى له بصرامة وحزم، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة”، وفق لغة البيان.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى