سياسة

يتيم : على “الحراك” ورموزه التوقف عن استفزاز السلطات

نشر محمد يتيم عضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية ووزير التشغيل والادماج المهني مقالا بالبوابة الرسمية لحزب العدالة والتنمية يقول فيه ” إن الحالة التي يشهدها المغرب، بفعل الاحتجاجات المتواصلة التي تشهدها الحسيمة وعدد من المناطق المغربية “حالة صحية وتوتر” طبيعي مفيد لا يجعلنا نخشى على “الاستثناء المغربي”.

 

واضاف الاخير انه على “الحراك” وبعض رموزه، “الكف عن النيل من الحكومة ومؤسسات الدولة، والكف عن بعض الخطابات الاستفزازية للسلطات العمومية وللحكومة وتصويرها مثلا على أنها عصابة. لأنه لا حل “إلا في إطار احترام مؤسسات الدولة ولا حل إلا من خلال ومع الحكومة”.

 

 

و استرسل يتيم بالقول ” يتعين الانتباه، إلى أن قوات الأمن “هي قوات أمننا جميعا، هي التي تسهر على أمننا وتسهر كي ننام وتتعرض للمخاطر كي نأمن، وتواصل العمل أيام العطل والأعياد، لذلك يتعين الحذر من المساس بمعنويات هذه القوات لأنها هي الساهر على أمن البلد وسلامة الممتلكات”.

 

وزاد المتحدث ذاته،”لابد من الابتعاد عن فخ الاستدراج لشيطنة الاحتجاج الاجتماعي وتحميله جريرة مواقف معزولة أو مندسة وتحصين الحركات الاجتماعية من المتسللين الذين يسعون لتوظيفه من أجل أغراض أخرى”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى