ثقافة وفن

أكادير: 30 فكاهيا يحيون 4 حفلات بثلاث لغات في مهرجان الضحك

 

سعيد اهمان

 

ينطلق ليلة غد الأربعاء /الخميس مهرجان الضحك بمدينة اكادير في4 حفلات بثلاث لغات ينشطها نحو 30 فنانا فكاهيا ينتمون لست دول.

 

وأوضح مصدر من المنظمين في توضيحات للموقع ان مهرجان الضحك يعد الأكبر من حيث الحفلات واعداد الفنانين المشاركين، والتي ستتوزع أيامه الأربعة على حفلات اطلق عليها اسماء ” الجيران” و ” الضيوف” و “العائلة” و ” ايت تكمي” ( تعني بالامازيغية اهل البيت).

وسيتم تقديم حفلات تنشيط مهرجان الضحك بركح مسرح الهواء الطلق بمدينة اكادير، بالعربية والفرنسية والامازيغية في اربع حفلات تنشيط فكاهية لأكثر من 20 ساعة طيلة أيام المهرجان.

ومن بين الأسماء المميزة المشاركة في تنشيط فقراء المهرجان الفكاهي الجزائري “السيكتور” و التونسي عبظلي لوطني والمغربي عبد الرحمان ايكو في حفل فكاهي يحمل اسم “الجيران”.

اما الفنانون الفكاهيون المنحدرات من فرنسا وبلجيكا والكوت ديفوار ، فسينشطون سهرة “الضيوف”، من بينهم امين الراضي ويونس وبامبي و ولاس ديا
ونونوس ودرجات وغيرهم.

وسيكون حفل “ايت تكمي” (اهل البيت) امازيغيا، سينشطه 7 فنانين فكاهيين امازيغ، ويتعلق الامر بكل من رشيد اسلال ومصطفى الصغير وعبد الرحيم اكزوم ولحسن شاوشاو وانس مشاطي، إضافة للثنائي عبد الله بوكرن وعبد الله تامنت.

 

ويحظى المهرجان بدعم المجلس الجهوي للسياحة باكادير ومجلس جهة سوس ماسة والجماعة الترابية لاكادير ، فضلا عن عدد من المؤسسات الاقتصادية والفاعلين

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى