ثقافة وفن

أكادير : 2200 رجل أمن “حرسوا” مهرجان التسامح بحضور أخنوش وأوجار

حقائق 24

 

عبأت السلطات الولائية في أكادير نحو 2200 رجل أمن من أجل تأمين أجواء مهرجان التسامح في دورته الـ12، الذي احتضنه شاطئ أكادير، ليلة السبت 14 أكتوبر 2017، بحضور عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ومحمد أوجار وزير العدل والحريات، إلى جانب “كريستين لاغارد” وزيرة الاقتصاد الفرنسية السابقة و محمد ركوب رئيس جمعية الصداقة المغربية الفرنسية.

وشارك في إحياء سهرة “التسامح” ثلة من الفنانين من مختلف الحساسيات حول “رسائل الأخوة واحترام الآخر والتعدد الثقافي” ضمن برمجة غنية ومتنوعة سواء من حيث الأساليب الفنية أو من حيث أجيال الفنانين المشاركين، وفق بلاغ المنظمين.

ومن بين الفنانين الذين “نشطوا” سهرة التسامح “ميتغ دجيمس” و”كلوديو كابييو” و”شايم”و”كوغناي” و”فيتا”، إلى جانب الفنان المغربي “الدوزي” و”أمينوكس” و”لواك نوتيت” و”ريدسا” و”أركاديان” و”بيك فلو” و”أولي” و “كينف”.

ويستند هذا الحفل، الذي أصبح على مدى دوراته، منذ عام 2005، موعدا فنيا كبيرا يحمل قيم المغرب وصورته إلى الخارج، إلى رؤية واضحة بفضل ما يواكبه من تغطية إعلامية وطنية ودولية واسعة، على اعتبار أنه بات يحظى بمتابعة ما لا يقل عن 200 ألف متفرج و أزيد من 12 مليون مشاهد عبر التلفزة، وفق إفادات المنظمين.

يشار إلى أن مهرجان التسامح، الذي تنتجه شركة “إليكترون ليبر بروديكسيون” والقناة العمومية الفرنسية الثانية “فرانس2″ بشراكة مع القناة الوطنية الثانية “دوزيم”، هو من تنظيم مشترك مع الجمعية من أجل التسامح التي يوجد مقرها بأكادير والتي تضم عددا من الشركاء المؤسساتيين المغاربة للتظاهرة الجماعات المحلية والقناة الثانية والخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني المغربي للسياحة و المجلس الجهوي للسياحة بأكادير.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى