مـن هـو أنــاس الـدكالي الـذي عينه الـملك وزيـرا للـصحة – حقائق24 – حـقائـق24

مـن هـو أنــاس الـدكالي الـذي عينه الـملك وزيـرا للـصحة – حقائق24

آخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 11:55 مساءً

 

عين جلالة الملك محمد السادس السيد أنس الدكالي، عضور حزب التقدم والاشتراكية و مديرالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، كوزير  للصحة، خلفا للحسين الوردي، الذي اعفي من طرف جلالة الملك محمد السادس، عقب التقرير، الذي قدمه ادريس جطو الرئيس الاول للمجلس الاعل للحسابات، حول برنامج الحسيمة منارة المتوسط”

أنس الدكالي، حاصل على دكتوراه في الفيزياء والكيمياء، عين في يناير 2015 في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، ويعد من الاعضاء القياديين في حزب التقدم والاشتراكية.

 سبق له أن شغل منصب مسؤول عن مختبر التحليلات العناصرية بالمركز الوطني للطاقة والعلوم والتقنيات النووية، ثم التحق بالكلية المتعددة التخصصات بتازة كأستاذ مساعد بين سنتي 2005 وسنة 2007 ليشغل بعد ذلك منصب أستاذ مساعد بكلية الطب والصيدلة بالرباط.

يشار إلى أن أنس الدكالي انتخب كنائب برلماني عن اللائحة الوطنية للشباب لحزب التقدم والاشتراكية في مجلس النواب سنة 2011، وكان عضوا بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية، وقبل ذلك عضوا بلجنة القطاعات الاجتماعية

2018-01-22 2018-01-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق مغربية