إنطلاق بطولة ” الفورميلا إي” بحلبة مولاي الحسن بمراكش – حقائق 24

إنطلاق بطولة ” الفورميلا إي” بحلبة مولاي الحسن بمراكش

آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 2:11 مساءً

تورية عمر/ مراكش

تنطلق اليوم السبت 12 يناير الجاري فعاليات بطولة الفورميلا إي التي تنظم على مستوى حلبة مولاي الحسن الخاصة بسباق السيارات وهي البطولة الكبرى التي ذاع صيتها عبر ربوع العالم والتي يعتبر GEOX DRAGON ” مساندها الرسمي .

ويعرف هذا الحدث الذي انطلقت المدينة الحمراء في الاستعدادات له منذ أسبوع مشاركة نخبة مهمة من ابرز سائقي الفورميلا إي وهو من السباقات الخاصة بالسيارات الكهربائية الأحادية المقعد والتي تعد أول سلسلة عالمية لسباقات الشوارع للسيارات التي تعمل اعتمادا على الطاقة الكهربائية.

كما أن هذه البطولة لا يمكن اعتبارها سلسلة سباقات فقط وإنما هي منصة تنافسية لمختلف الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع السيارات ومقدمي خدمات التنقل من اجل اختبار وتطوير التقنيات التي ترتبط بالطرق، وذلك من خلال 14 شريكا ملهما .

 هذا بالإضافة إلى 9 من الشركات المصنعة تعمل السلسة كمحفز لها مما يساعدها في تحسين تصميم السيارات الكهربائية وأيضا تحسين تلك التجربة الخاصة بالقيادة لمستخدمي السيارات اليومية، ليس في بلد معين وإنما في جميع دول العالم .

2019-01-12 2019-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24