مراكش تختضن فعاليات الملتقى 22 للإعلام والمساعدة على التوجيه – حقائق 24

مراكش تختضن فعاليات الملتقى 22 للإعلام والمساعدة على التوجيه

آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 11:57 مساءً

تورية عمر / مراكش

من المنتظر أن تحتضن المدينة الحمراء فعاليات الملتقى 22 للاعلام والمساعدة على التوجيه وذلك انطلاق من 15 إلى 17 من شهر فبراير الجاري بفضاء القاعة المغطاة الزرقطوني المسيرة الأولى قرب الثانوية التأهيلية الزرقطوني بمدينة مراكش .

وينظم هذا الملتقى تحت شعار ” من اجل توجيه تربوي ناجح ييسر الاندماج في الحياة المهنية” بتنظيم من طرف الجمعية المغربية لاطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع مراكش شيشاوة  الحوز وبشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي والفيدرالية الوطنية لجمعيات اباء وامهات وأولياء التلاميذ بجهة مراكش أسفي وأيضا بتعاون مع جامعة القاضي عياض وبدعم من المجلس الجماعي للمدينة ومقاطعة المنارة .

وقد جاء تنظيم هذا الملتقى بعد النجاح الهائل الذي حققته الدورة السابقة للملتقى نفسه حيث عرف إقبالا كبيرا من الزوار الذين فاق عددهم 12000 زائرا، إضافة إلى أن الدورة السابقة حققت انطباعات مميزة وجد ايجابية شجعت على تنظيم هذه الدورة، التي يهدف من خلالها المنظمون إلى منح تلاميذ الباكالوريا وطلبة الجامعة بجهة مراكش أسفي الفرصة الكبرى للاطلاع على الآفاق الدراسية والتكوينية التي تتاح امامهم بمختلف المؤسسات التعليمية الجامعية وأيضا منحهم الفرصة لمعرفة الشروط الضرورية والاساسية التي يجب توفرها لولوج تلك المؤسسات المتنوعة والتي تعتبر ذات الاستقطاب المفتوح حتى يتمكنوا من تحقيق التوجيه الذي يناسبهم.

كما أن هذا الملتقى ليس فقط للتوجيه وتعريف التلاميذ والتليمذات على التوجيه الملائم والسليم وإنما هو فرصة مهمة أيضا لخلق نوع من اللقاء والتواصل بين التلاميذ من مختلفة المؤسسات التعلمية على صعيد الجهة، إضافة إلى لقاء الآباء والامهات وأولياء التلاميذ فيما بينهم وفرصة تمنح أمام الأطر كذلك للقاء وتبادل الأفكار والتجارب ، فضلا عن كونه مناسبة للقاء ثلة من الأطر المتخصصة في مجال الإعلام والتوجيه التربوي حيث أن الملتقى يعد بالمرتبة الأولى فرصة لتوفير الاستشارة والتوجيه والمساعدة على اكتشاف المحيط التكويني واخد فكرة عنه من اجل اختيار التوجيه السليم للمستقبل.

2019-02-11 2019-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24