اقتصاد

إبتداء من 1أبريل .. رحلات جوية بين أكادير والبيضاء « ذهابا وإيابا » بـ 1100درهم فقط

 

سعيد مكراز –

صادق المجلس الجهوي لسوس ماسة أمس الاثنين، على اتفاقية بمقتضاها ستوفر شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، مامجموعه 39رحلة أسبوعيا ذهابا وإيابا، وستربط بين مطاري المسيرة أكادير، ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وبمعدل 6رحلات يوميا، وبثمن لايتعد 1100درهم ذهابا وإيابا.

وسبق للمجلس الجهوي سوس ماسة، وأن صادق على نفس النقطة خلال دورة أكتوبر 2017،غير أن ظروفا مرتبطة بصرف الميزانية السنوية لأحد الشركاء، دفعت به إلى عدم وفائه لإلتزامه، وبالتالي ارتأى مكتب الجهة تحمل حصته.

وأفاد العربي كانسي عضو المجلس الجهوي سوس ماسة , بأن المجلس قرر إعادة إدراج هذه النقطة لما لها من أهمية قصوى، وأضاف ذات المتحدث بأن تكلفة الاتفاقية تبلغ قيمتها 46مليون درهم، وستمتد مابين 2018 و2121، وساهمت الجهة ب36مليون درهم ووزارة السياحة ب10مليون درهم،ووقع الاتفاقية كل من ممثل وزارة السياحة والمجلس الجهوي سوس ماسة وشركة الخطوط الملكية المغربية وولاية جهة سوس ماسة.

كما أن الاجراء، حسب تصريح الكانسي سيساهم في تسهيل مأمورية رجال الأعمال، والمستثمرين والتجار، والراغبين في قضاء أغراضهم في العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء، والعاصمة الإدارية الرباط، إذ سيسمح لهم السعر المقترح بربح الوقت، وقضاء أغراضهم في يوم واحد دون إغفال الجانب البيئي في المسألة بتخفيف الضغط على الطرقات.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى